إعلان

"لن نتحمل تداعيات الإغلاق" مستشار الرئيس للصحة يحذر من التهاون في مجابهة كورونا

10:44 م السبت 03 أكتوبر 2020
"لن نتحمل تداعيات الإغلاق" مستشار الرئيس للصحة يحذر من التهاون في مجابهة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، "الفويس نوت" المنسوبة له والتي تم تداولها مؤخرًا بشأن التحذير من تناول تطعيم الإنفلونزا الموسمية، قائلًا: "لا أساس لها من الصحة ونوع من التضليل والتزوير".

وقال تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، إنه إنه لا صحة لما تردد حول أن مصل الأنفلونزا الموسمية يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بكورونا، لافتا إلى أنه تم توفير كميات كبيرة من تطعيم الأنفلونزا للحصول على مناعة من هذا المرض، وتجنب حدوث خلط بين الأنفلونزا والكورونا في موسم الشتاء.

وتابع تاج الدين: "سعينا بشدة لجلب تطعيم الإنفلونزا الموسمية من الخارج لمصر وبكميات كبيرة عما مضى قبل موسم الشتاء"، مضيفًا: "الكميات التي تنتج عالميًا لا تكفي كل سكان العالم، ومفيش دولة في العالم استطاعت توفير المصل الخاص بالإنفلونزا لجميع مواطنيها، وفي انجلترا هناك قوائم انتظار للحصول على هذا التطعيم".

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن التطعيم الخاص بالإنفلونزا الموسمية بأنواعها الأربعة يتم تحديثه سنويا، ونحن نوصي الفئات الأكثر عرضة لاحتمالية الإصابة الإنفلونزا الموسمية بتناول اللقاح سنويا، بجانب الفئات التي لديها أمراض مناعية مزمنة خاصة مرضى الجهاز التنفسي.

وشدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، "مش عايزين نتهاون في محاربة الفيروس، مصر لن تتحمل الإغلاق الكلي أو حتى الجزئي".

وأكد أنه لا يزال يتم رصد إصابات كورونا، والمرض قد يقتل الشخص بعد الإصابة خلال 48 ساعة، لذلك يجب الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية، ومنها ارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعي.‏

فيديو قد يعجبك: