إعلان

مستشار "التوثيق المرئي بالتضامن": أنتجنا أفلامًا سينمائية لرفع وعي المواطنين

03:58 م الأربعاء 28 أكتوبر 2020
مستشار "التوثيق المرئي بالتضامن": أنتجنا أفلامًا سينمائية لرفع وعي المواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال المخرج مهند دياب مستشار وحدة التوثيق المرئي بوزارة التضامن، إنه التحق بالوزارة في عام 2017، حيث قدمت الوزارة خلال الفترة الماضية أكثر من 50 فيلمًا تناولوا كل قضايا التنمية في مصر، وتمت ترجمة كل برامج الوزارة إلى صورة تسجيلية سينمائية راقية تشارك في مهرجانات دولية هامة، ومعظمها في صعيد مصر.

وأضاف "دياب"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تسعى من خلال هذه الأفلام رفع الوعي للمواطن بقضايا التضامن الاجتماعي من خلال الفن والسينما التسجيلية.

وأضاف، قائلًا: "أول فيلم عملنا عليه حمل اسم "مستوره".. وتناول برنامج تكافل وكرامة، وهي شخصية سيدة حقيقية اسم مستورة، وشعار البرنامج جرى ترجمته على الأرض بشكلا حقيقي وواقعي من أجل ستر المواطن وتقديم الدعم النقدي المشروط له"، متابعًا: "مستورة إحدى المستفيدات من هذا البرنامج، وشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي وحصل على جائزة في مهرجان طنجة الدولي".

وأردف: "بسبب هذا الفيلم حرص عدد كبير من المواطنين على استصدار بطاقات رقم قومي، إذ كنا نعاني من مشكلة في الصعيد وريف مصري وهي عدم اهتمام سيدات مصر بإصدار بطاقات الرقم القومي أو حتى قسيمة زواج، لكن شروط البرنامج أفادت مصر في توسيع قاعدة البيانات من خلال إصدار بطاقة الرقم القومي.

فيديو قد يعجبك: