إعلان

متحدث الري: تخصيص 50 مليار دولار لتنفيذ خطة سد العجز المائي حتى 2035

09:52 م الإثنين 26 أكتوبر 2020
متحدث الري: تخصيص 50 مليار دولار لتنفيذ خطة سد العجز المائي حتى 2035

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال المهندس محمد السباعى المتحدث الرسمي باسم وزارة الرى والموارد المائية، إن مصر سوف تشارك في الاجتماع الذى دعت إليه جنوب إفريقيا لوزراء الخارجية والمياه في مصر والسودان وإثيوبيا.

وأوضحت "السباعي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، اليوم الاثنين، أن العلاقة ما بين مصر والسوادن المائية مترابطة، ويوجد دعم فنى من مصر على أعلى مستوى بالسودان، لافتا إلى أن التعاون يفرز عدة مكاسب ما بين البلدين.

وأعلن متحدث الري عن عودة استئناف المفاوضات مع إثيوبيا بخصوص أزمة سد النهضة بعد توقفها شهرين، ووضع الأسس التي تتفاوض مصر عليها، مؤكدا أن غدًا سيتم إجراء جلسة عبر فيديو كونفرانس وعرض المقترحات التي لابد من التوصل منها إلى الجدية.

وأضاف أنه هناك مشروعات تنفذها الدولة لمواجهة العجز المائي ومنها تعويض جزء كبير من احتياجات المياه من خلال إعادة تدوير المياه ورفع كفاءة استخدام المياه لـ95%، منها إنشاء مشروع قومي في شرق القناة لمعالجة مياه مصرف "بحر البقر" بما يوفر 6 ملايين متر مكعب من المياه في اليوم الواحد ويمكن استخدامها في الزراعة، وكذلك مبادرة تبطين الترع ونستهدف 6184 كليو طولى.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 50 مليار دولار لتنفيذ خطة لسد العجز المائى حتى عام 2035، وسيتم تضاعفها بحلول 2035، لإعادة تدوير المياه.

فيديو قد يعجبك: