إعلان

أديب عن دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية: 40 ألف عامل مصري قد يتضرر

12:08 ص الإثنين 26 أكتوبر 2020
 أديب عن دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية: 40 ألف عامل مصري قد يتضرر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:
قال الإعلامي عمرو أديب، إن الحرب المشتعلة ضد فرنسا حول الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم وتصريحات ماكرون في واقع الأمر يقف وراءها الخلاف التركي الفرنسي في المقام الأول وتغذية الأتراك المسلمين في الهجوم على فرنسا من أجل مصالحها.
وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد: "الحرب في واقع الأمر بين تركيا وفرنسا ثم تأتي الحروب الأخرى.. حقيقة الأمر الخلافات بين فرنسا وتركيا فيما يتعلق بشرق المتوسط والثروة علي ليبيا والتحالفات وهذا كان قبل الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم".
وتابع مقدم "الحكاية": "أردوغان عنده مشكلة مع ماكرون والعكس صحيح ووصل الأمر إلى التراشق بالكلمات ووصف كل منهما الاَخر بأنه يعاني من مشكلات نفسية.. لا أردوغان متضايق أوي علشان الرسول ولا ماكرون عنده مشكلة علشان حرية الرأي والتعبير ولكن القصة تتمثل في وجود خلافات بينهما أبعد من ذلك بكثير".
وأوضح الإعلامي عمرو أديب: "من حق كل مسلم أن يغضب من أجل الرسول صلى الله عليه وسلم لأن الأمر مستفز جدًا وليه الحرية الفرنسية مش جاية ليه غير علينا إحنا".
وأشار: "كنت أول من نادي بمقاطعة البضائع الدنماركية عندما خرجت الرسوم المسيئة للرسول ولكن يجب ان تفرقوا بين السلعة الفرنسية والسلعة المصنعة في بلدك..غالبية السلع المصنعة في مصر مصرية ولكن قد تكون الشركة الأم فرنسية..هناك 40 ألف مصري يعملون في شركات ومصانع فرنسية، ولو قاطعنا البضائع دي يبقى إحنا بنضر نفسنا".

فيديو قد يعجبك: