إعلان

"انتخابات مجلس النواب وإقالة معاون القوى العاملة".. أبرز ما في التوك شو

09:41 ص الأحد 25 أكتوبر 2020
"انتخابات مجلس النواب وإقالة معاون القوى العاملة".. أبرز ما في التوك شو

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

الوطنية للانتخابات: لم نشهد أي معوقات في اليوم الأول ولم تصلنا شكوى واحدة

أكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، تعليقًا على سير العملية الانتخابية في اليوم الاول بعد إغلاق صناديق الاقتراع، أن قضاة مصر دائماً في خدمة المجتمع المصري وهم من يشرفون على الانتخابات في اللجان الفرعية والعامة مشدداً على أن مجهود القضاة في الاشراف على العملية الانتخابية لا يقل عن مجهودهم في دوائرهم القضائية في محاكمهم بل يزيد عنه.

ونفى لاشين وصول أية شكاوى بخصوص العملية الانتخابية في يومها الاول قائلًا: "لم تصلنا أية شكوى نهائياً حتى إغلاق صناديق الاقتراع".

مايا مرسي: "المرأة المصرية تصدرت المشهد في العملية الانتخابية بجميع المحافظات"

قالت الدكتور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن هناك غرف عمليات في كل محافظات مصر، حيث أنه انتخابات مجلس النواب بدأت في 14 محافظة كمرحلة أولى، مشيرًا إلى أن المرأة المصرية تصدرت المشهد في كل المحافظات في كل اللجان الانتخابية بشكل متوقعًا.

بهاء أبو شقة: "المشاركة في العملية الانتخابية حق وواجب دستوري على كل مواطن"

قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل مجلس الشيوخ، إن اليوم الأول من الانتخابات البرلمانية شهد إقبالًا جيدًا من قبل الناخبين، موجهًا رسالة للناخبين: "الإدلاء بصوتك نوع من أنواع الشهادة، والله قال لا تكتموا الشهادة فمن يكتمها فإنه آثم قلبه"، متابعًا: "فلينزل كل مواطن يختار من يرى أنه يصلح لتمثيله في المكان، انزل وشارك، إبداء الرأي والمشاركة هي الديمقراطية، وهو حق وواجب دستوري على كل مواطن، لتأسيس لدولة ديمقراطية حديثة فيها حرية الرأي، والرأي الآخر".

مكافحة كورونا تحذر: من الممكن حدوث تحور عكسي وتزداد شدة كورونا

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن معدل انتشار الفيروس زاد مقابل انخفاض شدته، منوهًا إلى أن (كوفيد-19) متحور.

وأضاف حسني، أنه في أي لحظة من الممكن حدوث تحور عكسي وتزداد شدة الفيروس»، مشيرًا إلى أهمية العيش حياة طبيعية بقيود جديدة.

خطأ غير مقبول.. وزير القوى العاملة عن إقالة معاونه بسبب تصريحاته ضد الكويت

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن هناك ضجة قد حدثت في دولة الكويت الشقيقة بسبب إساءة أحد المعاونين لي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشيرًا إلى أنه منذ العلم بالأمر وكان هناك استنكار من قبل الجميع على كل المستويات بدءًا من السفير المصري بالكويت حتى الوصول لرئيس مجلس الوزراء، قائلًا: "مش مسموح لأي حد يتجاوز في حق رموز موجودة داخل الوطن العربي".

وأضاف "سعفان" أن المعاون المسيء لدولة الكويت موجود في الوزارة منذ عام 2014، قائلًا: "جيت الوزارة في 2016 ولقيت 4 معاونين اخترت منهم 2 كأنسب شخصين"، موضحًا: "ما حدث كبوة الجواد، وهي جريمة من الشخص، الذي لا يخطئ كثيرًا ولكن هذا الخطأ طالما وقع فهو غير مقبول، ولا يوجد تبرير لهذا الخطأ من معاون الوزير المسيء".

فيديو قد يعجبك: