إعلان

طارق شوقي: رواتب المعلمين يمكن أن تتضاعف 3 أضعاف في العام الدراسي الجديد

11:47 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020
طارق شوقي: رواتب المعلمين يمكن أن تتضاعف 3 أضعاف في العام الدراسي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– محمد خميس:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدولة المصرية كانت تحاول منذ فترة كبيرة تحسين أوضاع المعلمين، ولكن الظروف كانت صعبة بسبب جائحة فيروس كورونا، ومع ذلك حدثت زيادة في رواتب المعلمين لتخص 2.1 معلم وإداري في التعليم ما قبل الجامعي سواء في التعليم العام والأزهري.

وأضاف "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية تدرك أهمية دور المعلم والعمل على تدريبه وتطوير أدائه فيما يتوازى مع تطوير التعليم وأدواته الجديدة، موضحًا أن دور المعلم أصبح أكثر أهمية وأكثر صعوبة من أي وقت سابق، نظرًا لوجود المكتبات الرقمية وأجهزة التابلت والمنصات الإلكترونية والمراجع، حيث أن أدوات المعلم أصبحت أكثر وتحتاج لمهارات جديدة لتفهيم الطلاب وتمرين وأداء عالٍ جدًا.

وتابع: "نحتاج لمعلمين أكثر حنكة وقدرة والأدوات الرقمية تسهل دور المعلم لتوصيل المادة العلمية"، موضحًا أنه تم وضع حوافز لمديري المدارس وهي خطوة لم تكن موجودة من قبل، كما أن صندوق العاملين بالتربية والتعليم أنشئ لخدمة المعلمين، وتم وضع نصف مليار جنيه فيه، وسيتم تحديد أوجه الصرف لخدمة المعلمين.

وأردف، وزير التربية والتعليم، أنه سيكون هناك حوافز إضافية للمعلمين المجتهدين، وهي زيادة مقابل الأداء الحقيقي والذي يساعدنا على خلق جو صحي، قائلًا: "الزيادة الجديدة تخص المعلمين والإداريين في العملية التعليمية، وكل ما تقوم به الوزارة رسالة تعبر عن تقدير الدولة للمعلمين.

وأكد "شوقي" أن هناك خطًا تدريجيًا تصاعديًا لمرتبات المعلمين بالمدارس، فمرتبات المعلمين تبدأ من 2500 جنيه وحتى 5000 جنيه قبل الزيادة الجديدة، ومن الممكن أن تتضاعف هذه الرواتب ثلاثة أضعاف في العام الدراسي الجديد للمعلم المجتهد"، موضحًا أن معلم التختة والطباشير ليس له مكان في المنظومة الجديدة.

وأوضح، أن القضاء على الدروس الخصوصية مسألة وقت بعد رفع مرتبات المعلمين، قائلًا: "رفعنا رواتب المعلمين حتى يتمكنوا من التفرغ لدعم الطلاب في المدارس".

فيديو قد يعجبك: