إعلان

وزير التعليم: مشروع قانون زيادة المعلمين مجرد بداية لتحسين أوضاعهم المادية

09:45 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020
وزير التعليم: مشروع قانون زيادة المعلمين مجرد بداية لتحسين أوضاعهم المادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد خميس:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: " أكدت في كلمتي اليوم في المؤتمر الصحفي الذي عُقد مع رئيس الوزراء، بأنه مهما حدث لا يمكن أن نوفي حق المعلمين، لأنه يؤثر في الأجيال ولديه رسالة يقدمها، ودورهم لا يمكن أن يقاس بالأموال".

وأضاف "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية في وسط ظروف جائحة كورونا هي في أصعب وقت ممكن ولكن مع ذلك فإن الرئيس عبدالفتاح السيسي طلب يوم 16 سبتمبر الماضي التصور لزيادات مرتبات المعلمين الذي تقدمنا به اليوم، موضحًا: "قدرنا نحط قانون للزيادات الحالية كجزء من التعبير عن الامتنان لجيش المعلمين".

وتابع، أن مشروع القانون لزيادة المعلمين مجرد بداية لحوافز ومكافأت هم لتحسين أوضاعهم المادية، موضحًا أن هناك 6.5 مليار جنيه تم تخصيصهم لزيادة مرتبات العاملين في هذا القانون.

وأردف، وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي الحالي هو عام تقدير المعلم، حيث أن مشروع القانون سيطرح في مجلس النواب المقبل وسيتم تنفيذه بعد إقراره في يناير القادم، مؤكدًا أن الدولة تتحرك بكل قوتها في أصعب الظروف لتوفير كل ما يمكن لتحسين أوضاع المعلمين.

وأشار، إلى أن الدولة المصرية تنفق مبالغ كبيرة حاليًا على القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية لتحسين جودة الخدمة التعليمية للطلبة، مؤكدًا أنه لا خلاف على أهمية المعلم عند الحكومة المصرية، قائلًا: "كل من يلتزم ويساعد سواء في مجموعات التقوية التي يحصل المعلم منها على 70 % من حصيلتها، بجانب الكتب التفاعلية وبرامج اسأل المعلم، يكون لها مقابل شرعي وتحت نظر الوزارة بدلًا من أن تكون بشكل فردي ولا يخدم المصلحة العامة".

فيديو قد يعجبك: