إعلان

التضامن الاجتماعي: إنشاء وحدات إجتماعية داخل الجامعات للتواصل مع الطلاب

12:32 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020
التضامن الاجتماعي: إنشاء وحدات إجتماعية داخل الجامعات للتواصل مع الطلاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

كشف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، تفاصيل توقيع الوزارة بروتكول تعاون مع الجامعات الحكومية لإنشاء وحدات اجتماعية بالجامعات بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التكامل بين قطاعات الدولة المختلفة وتقديم كل سبل الدعم، كأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية والوزارة.

وقال "هاشم"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، الفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، إن المبادرة تأتي استجابة لرؤية مصر 2030 وتوجهات القيادة السياسية بضرورة التكامل ما بين قطاعات الدولة المختلفة لتحقيق هذه الرؤية.

وأضاف ، أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي منذ توليها المسؤولية وهي تسعى إلى التكامل مع كافة الوزارات المختلفة مثل الصحة والتعليم والتعليم العالي وهو ما جرى ترجمته إلى مبادرات كثيرة جدًا.

وأشار إلى أن المبادرة الأخيرة جاءت وفق رؤية القيادة السياسية ورؤية الوزيرة بأن يكون هناك تواجد لوزارة التضامن الاجتماعي مع الشباب الجامعي، وبخاصة أن المجتمع الجامعي كان قاصرًا على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فقط، دون النظر إلى أن الجامعات المصرية.

ولفت إلى أن الجامعات على مستوى العالم مرت بثلاثة أجيال، حيث كانت تمارس العملية التعليمية فقط، ثم تطور الأمر في الجيل الثاني وبدأت تهتم بالبحث العلمي والدراسات العليا، ثم الجيل الثالث وهو خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أما الجيل الرابع هو التحول الإلكتروني والرقمنة.

فيديو قد يعجبك: