إعلان

مسؤول بصندوق النقد يشيد بإجراءات أزمة كورونا: مراجعة الاقتصاد المصري خلال أسابيع

11:20 م الإثنين 19 أكتوبر 2020
مسؤول بصندوق النقد يشيد بإجراءات أزمة كورونا: مراجعة الاقتصاد المصري خلال أسابيع
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، إن الاقتصاد المصري كان ينمو قبل جائحة فيروس كورونا بوتيرة تفوق 5%، واتخاذ مصر مجموعة من الإجراءات للتكيف مع الأزمة جعلها البلد الوحيد الذي يشهد نموًا إيجابيًا في المنطقة.
وأضاف أزعور، خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON E"، مساء الإثنين، أن الاقتصاد العالمي تراجع بسبب أزمة فيروس كورونا مما كان له تأثير على مصر، إلا أن الإصلاح الاقتصادي الذي سبق الأزمة عزز من قدرة النمو خلال فترة الأزمة، بالإضافة إلى أن عودة مصر للنشاط الاقتصادي والسياحي ساهم في إعادة تسريع وتيرة التعافي.
وذكر مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، أن مصر بحاجة إلى الاستمرار في الحفاظ على الاستقرار، وتسريع وتيرة الإصلاح التي بدأت فيها من خلال تسهيلات إضافية، وتعميق شبكة الحماية الاجتماعية، وتعزيز برامج التعليم عن بعد، وبرامج التدريب المهني.
وأشار أزعور إلى أن مراجعة صندوق النقد، للاقتصاد المصري، ستكون خلال أسابيع وعن بعد، وصرف الشريحة الثانية من قرض الصندوق لمصر بعد إتمام المراجعة بأسابيع.

فيديو قد يعجبك: