إعلان

الكمامة شرط الدخول.. الخشت: "تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل حاسم وصارم بجامعة القاهرة"

12:45 م الأحد 18 أكتوبر 2020
الكمامة شرط الدخول.. الخشت: "تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل حاسم وصارم بجامعة القاهرة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه يتم بدء العام الدراسي الجديد بتطبيق مجموعة من الإجراءات الاحترازية المشددة داخل الحرم الجامعي، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات هي امتداد لما تم اتخاذه منذ شهر يناير الماضي.

وأضاف "الخشت" في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر2" اليوم الأحد، أن الجميع اكتسب خبرات من خلال جائحة كورونا في الموجة الأولى لها، موضحًا أن هناك مجموعة من بوابات التعقيم على كل بوابات الحرم الجامعي وأمام الكليات، قائلًا: "بنستخدم مادة مخصصة لعمليات التعقيم".

وأكد: "ممنوع أي حد يدخل الجامعة بدون الكمامة وهو أمر حاسم وصارم" موضحًا أنه يتم تطهير وتعقيم يوميًا في كل أرجاء الجامعة بمواد متخصصة يتم تصنيعها في المعامل الخاصة بالجامعة وفق مواصفات علمية، موضحًا أنه تم إطلاق منصة تعليمية ذكية لجامعة القاهرة للتعليم عن بعد والتي تستخدم في الدول الكبرى ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا".

وأردف، رئيس جامعة القاهرة، أنه تم استخدام مجموعة من البرمجيات العالمية والتي تستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وهي برمجيات تستخدم في جامعات كبرى مثل كامبريدج وهارفارد وبرلين، يتم استخدامها داخل المنصة.

وتابع، أن الجامعة ساهمت بشكل كبير في الأبحاث المعدة بشأن كورونا تصل إلى 30%، لافتًا إلى أنه تم تجهيز أكثر من مستشفى تابعة للجامعة كمستشفى عزل بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مؤكدًا أن الدولة حريصة على تطوير جميع القطاعات على رأسها قطاع التعليم، وتعمل ليلًا ونهارًا من أجل إحداث تغيير وتطوير حقيقي في كل الملفات.

فيديو قد يعجبك: