إعلان

التعليم العالي: خطة محكمة لتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل الجامعات- فيديو

12:07 م الأحد 18 أكتوبر 2020
التعليم العالي: خطة محكمة لتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل الجامعات- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، الأمين العام للمستشفيات الجامعية، إنه تم وضع خطة محكمة من قبل المجلس الأعلى للجامعات سواء على مستوى نظم التعلم أو على مستوى الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الجامعات لعودة الدراسة، مشيرًا إلى أنه سواء الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو العاملين أو حتى الأهالي الذين يرسلون أبناءهم الجامعات للتعليم، يضعون على عاتق الجامعات والوزارة أمانة للحفاظ على وصحتهم والتعليم بشكل مناسب.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن الوزارة عازمة على الالتزام بهذه الأمانة ولا يوجد مجال للتفريط في هذه الأمانة سواء في التعليم أو الحفاظ على صحة الطلاب، موضحًا: "كل ما نرجو من زملاء هيئة المدرسين أو الطلاب أن يساعدونا في الحفاظ على صحتهم وأن نصل لهم مستوى التعليم المطلوب".

وأكد: "مهما كانت جهود الدولة في تحقيق الآمال الصحي يبقى دور المواطن أن يحقق لنفسه الأمان الصحي وهو العامل الصحيح والأساسي"، متابعًا أن دور الدولة وضع الأطر العامة والعمل على ضرورة الالتزام بها.

وأردف، الأمين العام للمستشفيات الجامعية، أنه يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية خوفا على أهلكم وأخوتكم والخوف على أنفسنا، موضحًا أن عدم ارتداء الكمامة ودخول الحرم الجامعي بدون الكمامة لم يعد مسموحًا به.

فيديو قد يعجبك: