إعلان

خالد صديق: الإعلان عن خلو مصر من العشوائيات غير الآمنة نهاية 2020- فيديو

11:08 ص الأحد 18 أكتوبر 2020
خالد صديق: الإعلان عن خلو مصر من العشوائيات غير الآمنة نهاية 2020- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن رؤية 2020 هدفها أن تكون مصر بلا عشوائيات غير آمنة، بينما رؤية 2030 تهدف إلى الوصول بمصر بأن تكون بلا عشوائيات نهائيًا، مشيرًا إلى أن هذه الرؤية يتم تطبيقها حاليًا لكي يتم الإعلان عن خلو مصر من العشوائيات غير الآمنة نهاية 2020.

وأضاف "صديق"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أنه تم البدء في العمل على تطوير باقي العشوائيات، كما أنه تم تأمين حياة وصحة 296 ألف أسرة، موضحًا أن المستهدف تأمين حياة مليون و250 ألف مواطن، ورفع كفاءة الحياة للمواطنين الذين يعيشون في أماكن غير مخططة ومن غير شبكة صرف صحى ومن غير أرصفة أو شبكات إنارة وذلك سيتم الانتهاء منه في 2030.

وتابع، أن المرحلة القادمة عدد الأفراد الذي سيتم رفع مستوى كفاءتهم سيتجاوز الـ 20 مليون مصري، موضحًا أن وتابع أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي تهدف لتحسين ورفع كفاءة مستوى معيشة المواطنين في العشوائيات، مضيفًا أن تلك المناطق تشهد عمران غير مخطط وغير منتظم.

وأردف، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، أن الهدف من ذلك أن يعيش المواطنين حياة كريمة، منوهًا أنه تطوير العشوائيات تهدف تطوير كل المحاور الاقتصادية والاجتماعية والمجتمع العمراني المتكامل وتوفير بيئة آمنة وصحية والبحث عن توفير فرص عمل للقانطين بتلك المناطق.

فيديو قد يعجبك: