إعلان

الخطيب: افتتاح جزءًا من سور مجرى العيون في يونيو المقبل

10:46 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020
الخطيب: افتتاح جزءًا من سور مجرى العيون في يونيو المقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس محمد الخطيب، المسؤول عن مخطط تطوير سور مجرى العيون وبحيرة عين الصيرة، إنه عند البدء في المشروع كان الموقع كارثي، حيث الصرف الصحي والمناطق العشوائية وكان مقلب لكل النفايات بالمناطق المحيطة، مشيرًا إلى أن المنطقة كانت لا تليق بأن تكون حدود بمتحف الحضارة.

وأضاف "الخطيب" في حواره لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم الثلاثاء، أن تطوير بحيرة عين الصيرة كان تحدي أمامنا، كما أنه تم العمل على توسعة البحيرة عن ما كانت عليه، موضحًا أن بحيرة عين الصيرة أصبحت إضافة كبيرة لسكان القاهرة، حيث أن البحيرة ستكون مفتوحة أمام الجمهور وسيكون هناك فيها سلسلة من المطاعم والكافيهات للمواطنين.

وتابع، أن نقل المدابغ إلى الروبيكي أتاح 90 فدانًا لإعادة صياغة المنطقة من جديد، كما أن تطوير المناطق العشوائية أتاح أكثر من 200 فدان داخل القاهرة.

وأكد المسؤول عن مخطط تطوير سور مجرى العيون وبحيرة عين الصيرة، أن المحور الجديد الممتد من جامع عمرو بن العاص وحتى بوابة الفتوح سيتيح مشاهدة 365 أثرًا للجمهور، موضحًا أن منطقة سور مجرى العيون ستتيح أماكن ترفيهية وسياحية وفندقية وسيتم افتتاح جزءًا من سور مجرى العيون في يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك: