إعلان

نيفين جامع: خفض سعر كراسات الشروط من 2200 إلى 300 جنيه للمجمعات الصناعية الجديدة

10:47 ص الثلاثاء 13 أكتوبر 2020
نيفين جامع: خفض سعر كراسات الشروط من 2200 إلى 300 جنيه للمجمعات الصناعية الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن سحب كراسات الشروط الخاصة بالمجمعات الصناعية الجديدة التي أنشأتها الدولة سيبدأ اعتبارا من اليوم مع تيسير وتبسيط كافة الإجراءات للمواطنين.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن المجمعات الصناعية متاحة بمساحات مختلفة وفي عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، مع منح كل شخص إمكانية التقدم للحصول على أكثر من وحدة، لافتة إلى تخفيض سعر كراسة الشروط من 2200 إلى مبلغ يتراوح ما بين 300 و500 جنيه وفقا للمجمع.

وأشارت الوزيرة إلى إلغاء رسوم الفحص والدراسة والتظلمات، منوهة إلى نظامين للتخصيص أحدهما خاص بالإيجار ويبدأ من 20 جنيه للمتر الواحد وبحد أقصى 27 جنيه ونظام آخر للتمليك من خلال تقسيط حتى 10 سنوات.

وتطرح الهيئة العامة للتنمية الصناعية كراسات الشروط لنحو 1657 وحدة صناعية جديدة، اليوم الثلاثاء، لصغار المستثمرين ورواد الأعمال في 7 محافظات، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الاستثمار في المجال الصناعي.

وبحسب بيان اليوم، فإن الـ 7 محافظات هي الإسكندرية، والبحر الأحمر، والغربية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر.

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن هذا الطرح يأتي في إطار تنفيذ خطة الوزارة الهادفة إلى إنشاء 13 مجمع صناعي جديد بمحافظات الوجه البحري والصعيد، وتشمل 4307 وحدة صناعية جاهزة وكاملة المرافق.

فيديو قد يعجبك: