إعلان

وزير قطاع الأعمال: اكتمال تطوير 7 محالج في 2021 لإنتاج بالات القطن

12:01 م الإثنين 12 أكتوبر 2020
وزير قطاع الأعمال: اكتمال تطوير 7 محالج في 2021 لإنتاج بالات القطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أنه تم اكتمال تطوير 7 محالج في 2021 لإنتاج بالات القطن، مشيرًا إلى أنه تمت إعادة المزادات الخاصة بالقطن مرة أخرى.

وأضاف "توفيق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الاثنين، أن الوزارة أعادت استلام القطن بطريقة جديدة من المزارعين، كما أن إنتاج القطن الآن يتم بجودة عالية جدًا، حيث أن المحالج الخاصة بالقطن عمرها 140 سنة وتحتاج للتطوير، موضحًا أن المنظومة الجديدة للقطن ألغت الوساطة بين المزارع ووزارة قطاع الأعمال وتعمل على حصول المزارع على أعلى سعر للقطن.

وتابع، أنه تم إنتاج مليون و400 قنطار قطن في العام الماضي والمستهدف زيادة الإنتاج في الفترة القادمة، مؤكدًا أن الوزارة تسعى في المرحلة القادمة للاهتمام بالقطن قصير التيلة وتصديره الفترة القادمة بشكل أكبر، وذلك لأن طويل التيلة لا يطلب في العالم سوى نسبة 2% والآن نصدر الأقطان قصيره التيلة ونستورد ونستخدم أكثر منهم.

الوزارة ستبدأ زراعة الأقطان قصيرة التيلة وتقليل قيمة استيرادها من الخارج، وتقليل قيمة فتح المناشئ وهذا الأمر سيكون بالتعاون بين قطاع الأعمال مع وزارة الزراعة.

وتابع: "أنشأنا مصنع خاص بنا وبذلك سوف نصل لسعر أكبر، وذلك للحصول على القيمة المضافة، وسوف نقيم بكل متجر مهم جناح لبيع المنتجات النهائية وتكون محدودة، مثل القمصان والملايات والفوط وايضا الملابس الداخلية، وسنصل بها إلى أعلى جوده، وبذلك نعظم من قيمتها ويزرع المواطن أرضه أقطان أخرى لوجود مصدر لبيعها" .

فيديو قد يعجبك: