إعلان

التنمية المحلية تكشف عن تفاصيل معرض "تراثنا" للحرف التراثية- فيديو

08:11 م السبت 10 أكتوبر 2020
التنمية المحلية تكشف عن تفاصيل معرض "تراثنا" للحرف التراثية- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن معرض تراثنا للحرف التراثية مستمر حتى 15 أكتوبر، للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الموجودة في التكتلات الاقتصادية الرابعة بمحافظتي سوهاج وقنا، مضيفًا: "هيتم ضخ 418 مليون جنيه لتطويرها، بالإضافة إلى توفير استشاريين إلى الـ4 تكتلات.

وأضاف "قاسم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم ، أن تكتل طهطا يقوم بإنتاج الأثاث المودرن بجانب المنتجات التراثية والحرفية، فيما يتعلق بالمشغولات اليدوية والحريرية، والشيلان بخيوط الفضة، موضحًا أن هناك نماذج صغيرة لمنتجات الفخار والجريد بتصميمات في منتهى الرقي.

وتابع، أن التكتلات تقدم منتجات على أعلى مستوى، لافتا إلى إن منتجات مركز "التلي" بشندويل وهي إحدى قرى سوهاج يوجد به 11 عارضة يواجد معهم 600أسرة منتجة، موضحًا أن لتكتل الخاص بطهطا يتواجد بها أكثر من 1500 ورشة ومصنع للأثاث، معقبا: الرئيس السيسي وجه بضرورة التسويق العالمي لمنتجات المعرض، بالفعل يتم تنفيذ هذا الأمر.

وأكد، أن دولة السودان ضيف شرف بالمعرض، بالإضافة إلى وجود الجامعات في المعرض، موضحًا أن الأسعار المتواجدة بالمعرض هي أسعار تنافسية، معقبا: بعد انتهاء يوم عملي غدا سأتوجه إلى المعرض لشراء بعض الأشياء.

وأردف، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن العارضين بيكون لهم مجموعة من المعايير يتم اختيارهم على أساسها، معقبا: إحنا هنساعد اللي لسه موصلش للمعايير عشان يتقدم ويبقى معانا".

فيديو قد يعجبك: