إعلان

عبد المنعم سعيد: التحرك المصري في الأزمة الليبية أنشأ كتلة دبلوماسية للحل السياسي

11:22 م الأربعاء 08 يناير 2020
عبد المنعم سعيد: التحرك المصري في الأزمة الليبية أنشأ كتلة دبلوماسية للحل السياسي

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، إن التحرك المصري في الأزمة الليبية أنشأ كتلة دبلوماسية كبيرة تعمل على الضغط ووضع حل سياسي بعيدًا عن العمليات العسكرية.

وأضاف سعيد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد في أكثر من حديث أن الأزمة في طريقها إلى الحل، ذلك رغم الموقف التركي من إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا.

وأشار الكاتب الصحفي إلى أنه من غير المعقول أن يكون هناك في سوريا تعاون روسي- تركي بينما يجري تناقض في الساحة الليبية؛ لأنه من المعروف أن روسيا تدعم المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي.

وعن قرار وقف إطلاق النار بعد 4 أيام، قال سعيد إنه يمنح الأطراف ضبط الترتيبات التكتيكية العسكرية، ومنح الفرصة للمراقبين على عملية وقف إطلاق النار.

يُذكر أن وزراء خارجية فرنسا واليونان وقبرص ومصر، أعلنوا في ختام اجتماع عقدوه اليوم الأربعاء في القاهرة، دعمهم مؤتمر برلين الدولي الذي سيعقد الشهر الجاري، في محاولة للتوصل إلى تسوية للأزمة الليبية.

كما دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي أردوغان، إلى وقف إطلاق النار في ليبيا، اعتبارًا من الأحد المقبل، وذلك عقب اجتماع في إسطنبول، الأربعاء.

فيديو قد يعجبك: