إعلان

القومي لذوى الإعاقة: نمثل 11% من سكان مصر ونطالب دائمًا بحقوقهم في كل المجالات

10:46 ص الأحد 05 يناير 2020
القومي لذوى الإعاقة: نمثل 11% من سكان مصر ونطالب دائمًا بحقوقهم في كل المجالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أشرف مرعى، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن المجلس يتحدث عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات في الرياضة وممارسة الأنشطة الثقافية وغيرها، فهي أحد الحقوق لهم مثل العمل والصحة، مشيرًا إلى أن حزب مستقبل وطن بالجيزة دعا ذوي الهمم للمشاركة في ماراثون خيرى، ومتواجدون معهم للتأكيد على أن هذا النشاط محمود وندعمهم فيه.

وأضاف " مرعي" في حواره لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن تعداد السكان الذي قام به الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في عام 2017 أشار إلى أن هناك 11% من سكان مصر من ذوي الإعاقة، موضحًا أن 6.5% منهم إعاقات بدنية، و5% إعاقات بصرية، و4 % إعاقات سمعية، و3% إعاقات ذهنية.

وتابع أن الأشخاص ذوي الإعاقة يمثلوا نسبة كبيرة من المجتمع، ويجب الاهتمام بهم في كافة المناحي والأنشطة، مؤكدًا أن مصر بدأت الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة مؤخرًا.

وأشار، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إلى أن الأطفال يحتاجون للاستثمار فيهم بشكل جيد، ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة مع غيرهم في الأنشطة والتعليم منذ لصغر، وتقبل الاختلاف، موضحًا أن قبول الاختلاف يعمل على تنمية المجتمع ويعود بالنفع على الصحة النفسية للأطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان