إعلان

وزيرة الصحة: الإجلاء والإخلاء المجاني لكل من يرغب من مواطنينا في ووهان

11:09 م الجمعة 31 يناير 2020
وزيرة الصحة: الإجلاء والإخلاء المجاني لكل من يرغب من مواطنينا في ووهان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه لم يجر رصد أي حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا داخل مصر حتى الآن.

وأكدت زايد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الجمعة، أن غرفة الأزمات تعمل على مدار الساعة وفيها ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية وممثلي الجهات الأمنية حيث للترتيب لخطة التأمين الطبي لاستقبال المصريين القادمين من الصين.

وأضافت وزيرة الصحة، أن عدد المصريين في مدينة ووهان الصينية يبلغ 345 مواطنًا، مؤكدة أن التعليمات الواردة من الحكومة المصرية هي الإجلاء والإخلاء المجاني لكل من يرغب منهم للعودة إلى مصر، مشيرة إلى أن الوزارة خصصت مستشفى كاملا للتعامل مع فيروس كورونا.

وأكدت وزيرة الصحة، أنه يجري تجهيز الحجر الصحي لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة ووهان، مشددة على ضرورة تحرى الدقة قبل الحديث عن فيروس كورونا، لافتة إلى أن مصدر المعلومة هي وزارة الصحة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية في مصر، مؤكدة أن مصر لا توجد رفاهية أن ننكر أي حالات مصابة.

وشددت وزيرة الصحة، على أن الوزارة وضعت خطة طبية احترازية وقائية كاملة لمنع فيروس كورونا من دخول البلاد، أهم محاور هذه الخطة هو مناظرة المسافرين القادمين من أي دول انتشر فيها الفيروس، وهذا يتم في كافة منافذ البلاد.

فيديو قد يعجبك: