إعلان

المصري: اختفاء الطوابير وأكشاك الموسيقى أهم مميزات معرض الكتاب 2020

11:53 ص الإثنين 27 يناير 2020
المصري: اختفاء الطوابير وأكشاك الموسيقى أهم مميزات معرض الكتاب 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور شوكت المصري، عضو اللجنة العليا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن المعرض هذا العام في دورته الـ 51 يشهد نوعًا من التنظيم الجيد بالتعاون مع اللجنة الأمنية ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع، قائلًا: "التنظيم انتصر على الطوابير".

وأضاف "المصري" في حواره لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الإثنين، أن المواطنين يتحركون بكل سهولة ويسر لعدم وجود بوابات تفتيش على القاعات، حيث اقتصر التفتيش على البوابات الخارجية فقط، موضحًا أنه على مستوى الأنشطة هناك كشكان للموسيقى أمام صالتي 1و2 وآخران أمام صالتي 3 و4 ، فهي تقدم 60 ساعة موسيقى بكل كشك، وهذا أبرز الأنشطة المستحدثة هذا العام.

وأشار المصري إلى أن قاعة المستقبل تقوم بتقديم 6 دورات في ريادة الأعمال، ويتم تدريب 600 شاب مجانًا، من خلال القاعة وهو ما يعتبر من أهم ما يقدم للشباب بالمعرض هذا العام.

وتابع عضو اللجنة العليا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بأن هناك 900 دار نشر، و55 توكيلًا كمشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب، معتبرًا أن مشاركة سور الأزبكية بـ 45 مكتبة بدلًا من 9 مكتبات العام الماضي يعتبر نجاحًا للمعرض، منوهًا بأن هناك إقبالًا كبيرًا غير مسبوق من دور النشر العربية والدولية من 38 دولة بزيادة 3 دول عن الدورة السابقة.

فيديو قد يعجبك: