إعلان

"عايشين في رعب".. مسؤولة الطلبة المصريين في "ووهان" تستغيث.. و"الخارجية" ترد

11:57 م الأحد 26 يناير 2020
"عايشين في رعب".. مسؤولة الطلبة المصريين في "ووهان" تستغيث.. و"الخارجية" ترد

كتب- معتز عباس:

قالت عزة عبد الوهاب، مسؤولة الطلبة بجامعة ووهان الصينية، إنه يوجد أكثر من ألف مصري بمدينة ووهان الصينية؛ منهم 23 طالبًا وطالبة.

وقالت عبد الوهاب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، إن الوضع صعب للغاية في مدينة ووهان؛ فالجميع يعيش في حالة رعب، منوهةً بأن كل المحالات التجارية والمولات والأسواق وجميع المستشفيات في المدينة أغلقت.

وأضافت مسؤول الطلبة بجامعة ووهان الصينية أن الطلاب لا ينامون بسبب انتشار المرض، ونتواصل دائمًا مع السفارة للخروج من المدينة، متابعةً: "توصلنا مع السفارة كثيرًا، ونتواصل معها دائمًا كل يوم، وبنحاول نرجع، ونطالب بإخلاء الطلاب من المدينة في أسرع وقت؛ لأن فيه خطر كل يوم علينا، والمدينة أصبحت مدينة أشباح، مفيش أي حاجة شغالة فيها".

ومن جانبه، قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن هناك عديدًا من الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هناك منصة إعلامية للتواصل مع الموجودين في الصين، وهي "ويتشات"، نافيًا وجود أية حالات إصابة بفيروس كورونا بين المصريين في الصين.

وأشار حافظ إلى أن السفارة استطاعت جمع بيانات 350 مصريًّا فقط في مدينة ووهان، مناشدًا الألف مصري الموجودين بالمدينة، كما ذكرت مسؤولة الطلبة في جامعة ووهان، بسرعة التواصل مع السفارة وإبلاغها بجميع البيانات المطلوبة.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية على أن طاقم السفارة سيكون آخر مَن يغادر الصين، بعد الاطمئنان على مغادرة جميع المصريين من المدينة.

فيديو قد يعجبك: