إعلان

أستاذ بجامعة القاهرة: الشباب يستطيعون مقاومة فيروس كورونا عكس الأطفال والشيوخ

12:10 ص الأحد 26 يناير 2020
أستاذ بجامعة القاهرة: الشباب يستطيعون مقاومة فيروس كورونا عكس الأطفال والشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال ناصر الباهي، أستاذ الكائنات الأولية في جامعة القاهرة، إن فيروس الكورونا في البداية كان يصيب الحيوانات، وكان ينتقل من الحيوان إلى الإنسان، ثم بسبب عادات الإنسان الغذائية السيئة في دول جنوب شرق آسيا، أصبح ينتقل من الإنسان إلى الإنسان.

وأوضح الباهي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم السبت، أن الفيروس حدث له تحول كبير وتطور، وأصبح ينتقل من إنسان إلى إنسان مباشرةً، لافتًا إلى أن الفيروس يتكاثر بشكل سريع، ونسبة الوفيات العالية تظهر في كبار السن والأطفال، بينما الشباب بفضل درجة مناعته العالية يقاوم الفيروس وتظهر عليه أعراض خفيفة ثم يختفي.

وتابع أستاذ الكائنات الأولية في جامعة القاهرة: "للأسف لم يصنع مصل أو لقاح أو دواء للفيروس حتى الآن"، متوقعًا أنه من خلال أسبوع إلى 10 أيام سيظهر في الأسواق دواء يخفض درجة الحرارة؛ لأن مشكلة انتشار الفيروس هي ارتفاع درجة الحرارة.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت عن إصابة عدد من الحالات المشتبهة لفيروس الكورونا المستجد ncov، ويعد هذا الفيروس المستجد من مجموعة فيروسات الكورونا التي منها فيروس السارس وفيروس كورونا متلازمة الشرق الأوسط المستجد "MERS- CoV".

كما أصدرت منظمة الصحة العالمية منشورًا تشجع فيه جميع دول العالم لمواصلة أنشطة التأهب وأصدرت توجيهاتها بهذا الشأن، وقالت إنه ينبغي على جميع الممارسين الصحيين ومسؤولي الصحة العامة تقديم كل المعلومات للمسافرين لتقليل مخاطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي من خلال عيادات الحجر الصحي في الموانئ والمطارات.

فيديو قد يعجبك: