إعلان

"كيف نفرّق بين أعراض الإصابة بالإنفلونزا والكورونا؟".. متحدث "الصحة" يُجيب

12:05 ص الأحد 26 يناير 2020
"كيف نفرّق بين أعراض الإصابة بالإنفلونزا والكورونا؟".. متحدث "الصحة" يُجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن أعراض فيروس "كورونا" تشبه إلى حد قريب أعراض الإنفلونزا الموسمية؛ لكن الاشتباه في أية حالة مصابة بالفيروس في مصر له شروط.

وأوضح مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أنه المصاب بفيروس كورونا ربما كان مريضًا محجوزًا في أحد المستشفيات أو له تاريخ سفر إلى الصين، كما أن المصاب اختلط بأحد المصابين بالكورونا وانتقل إليه المرض ودخل في فترة الحضانة 14 يومًا قبل بداية ظهور الأعراض.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أن الشخص المصاب يجب أن يكون سافر إلى الخارج، أو أجرى زيارة عمل في إحدى أسواق الحيوانات في الصين، أو يكون قادمًا من دولة ينتشر بها الفيروس؛ مثل الصين.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت عن إصابة عدد من الحالات المشتبهة لفيروس الكورونا المستجد ncov، ويعد هذا الفيروس المستجد من مجموعة فيروسات الكورونا التي منها فيروس السارس وفيروس كورونا متلازمة الشرق الأوسط المستجد "MERS- CoV".

كما أصدرت منظمة الصحة العالمية منشورًا تشجع فيه جميع دول العالم لمواصلة أنشطة التأهب وأصدرت توجيهاتها بهذا الشأن، وقالت إنه ينبغي على جميع الممارسين الصحيين ومسؤولي الصحة العامة تقديم كل المعلومات للمسافرين لتقليل مخاطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي من خلال عيادات الحجر الصحي في الموانئ والمطارات.

فيديو قد يعجبك: