إعلان

أبو الغيط: التدخلات التركية في الشأن الليبي واضحة ومباشرة وعلنية

09:21 م الثلاثاء 21 يناير 2020
أبو الغيط: التدخلات التركية في الشأن الليبي واضحة ومباشرة وعلنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن ألمانيا رأت أن التنافس بين إيطاليا وفرنسا على المصالح الاقتصادية في ليبيا سيؤدي إلى خدش جدار الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن ألمانيا أشركت كل الأطراف صاحبة الاهتمام بالشأن الليبي؛ مثل الأمم المتحدة والاتحادَين الأوروبي والإفريقي والجامعة العربية.

وأضاف أبو الغيط، خلال حواره مع برنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن ألمانيا لها علاقات قوية مع أمريكا وجزء من حلف الأطلسي، ولها علاقة طيبة مع روسيا أيضًا، كما أن هناك اهتمامًا ألمانيًّا بتركيا، لأن ما يقرب من 3 ملايين تركي مقيمون في ألمانيا، موضحًا أن تركيا أصبحت معبَرًا لهجرة السوريين إلى أوروبا، وتقوم بإرسال العناصر الإرهابية من شمال سوريا إلى ليبيا.

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن تدخلات تركيا في الشأن الليبي واضحة ومباشرة وعلنية، كما أن هذه التدخلات تتناقض مع المصالح العربية المتمثلة في قرارات جامعة الدول العربية ومجلس الأمن.

وتابع أبو الغيط بأن ليبيا تموج بها تيارات متأسلمة وإرهابية، ولا يمكن التفرقة بين سكان شرق ليبيا وسكان المنطقة، مؤكدًا أن مصر يهمها تأمين حدودها من الإرهاب وأن لا يصيبها ضرر مما يحدث في ليبيا.

فيديو قد يعجبك: