إعلان

"مايرضيش ربنا".. نقابة أطباء المنيا: سنختصم وزارة الصحة حتى أصغر موظف

12:36 ص الإثنين 20 يناير 2020
"مايرضيش ربنا".. نقابة أطباء المنيا: سنختصم وزارة الصحة حتى أصغر موظف

كتب- معتز عباس:

قال ناصر زغلول، نقيب "أطباء المنيا"، إنه لا تزال هناك 4 طبيبات مصابات نتيجة حادثة طريق الكريمات، في معهد ناصر، إحداهن ستجري عملية جراحية وعملية أخرى في الفك، والأخرى أجرت بعض العمليات الجراحية وتتبقى لها عملية واحدة في انتظار تجهيزها.

وأضاف زغلول، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، أن حالات المصابات أفضل كثيرًا ومستقرة؛ لكن ما حدث مأساة لهؤلاء الطبيبات؛ نتيجة قرار عشوائي اتخذ بسفرهن إلى القاهرة، بالتهديد والوعيد والمحاسبة في حال عدم السفر، معقبًا: "حاجة ماترضيش ربنا.. بدل ما أفرح بأولادي الأطباء حديثي التخرج رُحت طلعت لهم تصاريح دفن!".

وتابع نقيب "أطباء المنيا" بأن النقابة سوف تختصم وتقدم بلاغًا إلى النائب العام في كل المسؤولين في وزارة الصحة؛ بدايةً من الوزيرة هالة زايد، حتى أصغر موظف في المديرية كان مسؤولًا عن الحادثة، معقبًا: "حق بناتنا في رقبتنا ومسؤولين عنه مسؤولية كاملة؛ عشان همَّ اتبهدلوا واللي مصاب هيعيش متبهدل، وقرار سفر الطبيبات الثالثة فجرًا لحضور محاضرة الساعة الثالثة عقم تفكيري وقرار متخبط".

يذكر أن نقابة أطباء مصر، ويمثلها قانونًا الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، تقدمت اليوم الأحد، ببلاغَين؛ أولهما إلى النائب العام، والثاني إلى هيئة النيابة الإدارية؛ للمطالبة بفتح تحقيق جنائي وإداري في جميع الملابسات والقرارات التي سبقت حادث "طبيبات المنيا"، الذي أسفر عن مصرع 3 طبيبات.

وشهد الطريق الصحراوي الشرقي، عند مدخل بوابة الكريمات بزمام محافظة الجيزة، حادث تصادم سيارتَين، الأربعاء الماضي، أسفر عن مصرع 3 طبيبات وسائق، وإصابة 11 آخرين، جميعهم من أبناء محافظة المنيا، وجرى نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج.

وقال مسؤول بمديرية صحة المنيا، في تصريحات أدلى بها، إن المتوفين والمصابين كانوا في طريقهم لحضور دورة تدريبية بالمعهد القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة، واصطدمت سيارتهم بأخرى، وأسفر الحادث عن وفاة 3 طبيبات وسائق.

فيديو قد يعجبك: