إعلان

سمير غطاس: مؤتمر برلين يحتاج إلى آلية لتطبيق التوصيات

11:52 م الأحد 19 يناير 2020
سمير غطاس: مؤتمر برلين يحتاج إلى آلية لتطبيق التوصيات

كتب- معتز عباس:

قال سمير غطاس، عضو مجلس النواب، إن مؤتمر برلين يحتاج إلى آلية لتطبيق التوصيات؛ لأنه أجاب جزئيًّا عن طلبات مصر الأساسية التي كانت تتعلق بإيجاد حل سياسي سريع في ليبيا مع تفكيك الجماعات الإرهابية التي تقف في كنف فايز السراج.

وأضاف غطاس، خلال لقائه مع برنامج "القاهرة الآن"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر قناة "الحدث"، اليوم الأحد، أن مصر ترفض تدخل أية قوة أجنبية داخل ليبيا؛ خصوصًا أن تركيا أرسلت من 2000 إلى 2500 إرهابي من سوريا، وكذلك إرسالها مستشارين عسكريين وسياسيين ومدرعات وأسلحة ثقيلة إلى ليبيا في مايو العام الماضي.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن هناك ترددًا في الموقف الأمريكي بشأن الملف الليبي، عكس موقف روسيا الأكثر واقعية، فبعد أنهت موسكو تقريبًا الملف السوري تنتقل لاستعادة موقعها في ليبيا.

يُذكر أنه انطلقت اليوم أعمال مؤتمر برلين المُنعقد بشأن الأزمة الليبية؛ حيث اتفق القادة المجتمعون على البيان الختامي للمؤتمر المنعقد بشأن ليبيا.

ويشارك في مؤتمر برلين كلٌّ من: مصر والإمارات والجزائر والكونغو وروسيا وفرنسا والولايات المتحدة وتركيا وإيطاليا وبريطانيا والصين وألمانيا والكونغو، بالإضافة إلى رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر. بجانب حضور منظمات دولية؛ مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية.

فيديو قد يعجبك: