إعلان

العمدة: الجماعة الإرهابية أطلقت الشائعات حول الاقتصاد المصري رغم الإشادات الدولية

12:28 م الأحد 19 يناير 2020
العمدة: الجماعة الإرهابية أطلقت الشائعات حول الاقتصاد المصري رغم الإشادات الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور كريم العمدة أستاذ الاقتصاد السياسي، إن الاقتصاد المصري كان المستهدف الأساسي من جماعة الإخوان الإرهابية منذ قيام الشعب المصري بثورة 30 يونيو 2013 والإطاحة بالإخوان، مشيرًا إلى أن الجماعة الإرهابية تستهدف إطلاق الشائعات حول الاقتصاد المصري والمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية بالرغم من الإشادات الدولية التي نالتها مصر من إنشاء قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديد، وتحرير سعر الصرف.

وأضاف "العمدة" في مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أنه مع تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري الكلى وانخفاض سعر الدولار بشكل كبير جدًا في 2019، أصبحت الجماعة الإرهابية تبحث عن مبررات واهية وتتهم الحكومة بالتدخل في سعر الدولار، بالرغم أن السبب الحقيقي هو برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وتابع، أن تراجع سعر الدولار في مصر يتم وفقًا لسياسة العرض والطلب، لافتا إلى أن الجماعة الإرهابية تستخدم الكذب والتدليس وتشويه صورة المشاريع القومية في محاولة لهم لهدم الاقتصاد المصري.

وأشار أستاذ الاقتصاد السياسي، أن الشائعات من شأنها استهداف الدولة المصرية، فهي وصلت إلى أكثر من 20 ألف شائعة خلال الأشهر الماضية، موضحًا أنه يجب على الإعلام ومجلس الوزراء والوزرات المعنية التوضيح المستمر للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: