إعلان

مصور مصراوي: أسعى لتوثيق الصور بدون ترتيب حفاظًا على التلقائية

06:39 م الخميس 16 يناير 2020
مصور مصراوي: أسعى لتوثيق الصور بدون ترتيب حفاظًا على التلقائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

قال علاء أحمد، المصور الصحفي بموقع مصراوي، إن مسيرته في الصحافة بالعمل كمحرر صحفي، مضيفًا: "كنت محتاج أوثق التغطية للأحداث السياسية بالصور وليس بالكتابة فقط".

وأضاف أحمد، خلال حواره ببرنامج "صباح الورد"، المُذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الخميس، أنه كان في صراع داخلي أثناء الانتقال من صحفي إلى مصور ولكن تشجيع زملائه في العمل كان دافعًا لاقدامه على هذه الخطوة.

وتابع، "عملت على تطوير أدواتي كمصور، ووجدت مساندة من زملاء العمل، وعلى رأسهم المصور الكبير حسام دياب، كنت أسعى لتوثيق الصور بدون ترتيب أو تحضير لما يحمله ذلك من تلقائية، ولا أحبذ صنع اللحظة أو تحضيرها قبل التصوير.

وأوضح، "فزت بالعديد من الجوائز على المستوى المحلي والدولي، وكانت أولى الجوائز التي فزت بها من خلال عملي كمصور "shawkan photo award 2016، ثم تلتها جائزة شعبة المصورين لأعوام 2017 و2018 و2019، ثم جائزة "ساقية الصاوي" لعام 2019.

وأضاف المصور الصحفي بموقع مصراوي، أن لكل صورة من صوره حكاية تحمل مشاعر وقصص وطرائف في كواليسها، وبعض اللحظات لا تتكرر كثيرًا وعين المصور هي التي يتوقف عندها التاريخ الخاص بهذه اللحظة والتباطؤ في توثيقها قد تجعل المصور يشعر بالندم لعدم التقاطها.

فيديو قد يعجبك: