إعلان

هشام الحلبي: قاعدة برنيس العسكرية إنجاز جديد يُضاف إلى القوات المسلحة

12:22 ص الخميس 16 يناير 2020
هشام الحلبي: قاعدة برنيس العسكرية إنجاز جديد يُضاف إلى القوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال اللواء هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية عضو المجلس القومي للشؤون الخارجية، إن من السياسة المتبعة لدى القوات المسلحة هو التنويع في مصادر السلاح؛ حتى لا يقوم أحد بالضغط علينا عبر قطع غيار الأسلحة، وهذا لا يمكن لأية دولة أن تقوم به، كما أن هناك دولًا قامت به وبعدها اصطدمت مع دول عملاقة.

وأضاف الحلبي، خلال لقائه مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر قناه "دي إم سي"، اليوم الأربعاء، أن مصر تقوم بالتنويع في مصادر السلاح بناء على قواعد سياسية وفنية؛ لأن مصر لديها ورش تقوم بتصنيع كل هذه الأسلحة، كما أن هناك هليكوبتر ظهرت في العروض وهي ذات طابع هجومي مسلح وتقوم بحمل 8 أفراد.

وأوضح مستشار أكاديمية ناصر العسكرية عضو المجلس القومي للشؤون الخارجية أن قاعدة برنيس العسكرية تعد إنجازًا جديدًا يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية، كما أن المناورات التي قُمنا بها اليوم هي تجربة الأسلحة الجديدة في مصر.

وتابع الحلبي بأن الطيارين المصريين تدربوا على الطائرات الرافال خلال 3 أشهر وقاموا بالعودة بالطائرات جوًّا، على عكس دول أخرى انتظرت أكثر من سنة ولم يتعلم طياروها شيئًا وعادوا إلى دولهم؛ لأنهم غير مؤهلين.

واستطرد مستشار أكاديمية ناصر العسكرية عضو المجلس القومي للشؤون الخارجية بأن الإقليم مشتعل؛ ولكن القوات المصرية مستعدة كامل الاستعداد للحفاظ على الأراضي المصرية وشعبها.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم الأربعاء، قاعدة "برنيس" العسكرية جنوب شرق مصر، بينما تنفذ القوات المسلحة مناورة هي الأكبر في تاريخ الجيش المصري، وأطلق عليها "قادر 2020".


وجدير بالذكر أيضًا أن قاعدة برنيس العسكرية التي تم إنشاؤها في زمن قياسي، خلال أشهر معدودة، تعد إحدى قلاع العسكرية المصرية على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي بقوة عسكرية ضاربة في البر والبحر والجو، ارتباطًا بمختلف المتغيرات الإقليمية والدولية؛ مما يعزز التصنيف العالمي للقوات المسلحة المصرية بين مختلف الجيوش العالمية.

فيديو قد يعجبك: