إعلان

مدير الشؤون المعنوية الأسبق: قاعدة برنيس العسكرية نموذج مُشرف عالميًّا

12:15 ص الخميس 16 يناير 2020
مدير الشؤون المعنوية الأسبق: قاعدة برنيس العسكرية نموذج مُشرف عالميًّا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال اللواء دكتور سمير فرج، الخبير الاستراتيجي ومدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، إن مناورة قادرة 2020 هي أكبر وأقوى مناورة عسكرية في تاريخ مصر؛ حيث استخدمت المناورة على أربعة اتجاهات استراتيجية مهمة للدولة.

وأوضح فرج، خلال لقائه مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الأربعاء، أن مصر بها أربعة اتجاهات استراتيجية؛ الأول الشمالي الشرقي من ناحية سيناء، والاتجاه الثاني هو الغربي من ناحية ليبيا، والثالث هو الاتجاه الجنوبي من ناحية البحر الأحمر والسودان، والاتجاه الأخير هو الشمالي من ناحية البحر المتوسط.

وتابع الخبير الاستراتيجي مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق بأن قاعدة برنيس العسكرية (جوية/ بحرية)، التي افتتاحها الرئيس عبد الفتاح السيسي برفقة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، ورئيس أرمينيا رومن راديف، تعد نموذجًا مُشرفًا لتخطيط أية قاعدة عسكرية في العالم.

جدير بالذكر أن قاعدة برنيس العسكرية التي تم إنشاؤها في زمن قياسي، خلال أشهر معدودة، تعد إحدى قلاع العسكرية المصرية على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبي بقوة عسكرية ضاربة في البر والبحر والجو، ارتباطًا بمختلف المتغيرات الإقليمية والدولية؛ مما يعزز التصنيف العالمي للقوات المسلحة المصرية بين مختلف الجيوش العالمية.

فيديو قد يعجبك: