إعلان

هشام الحلبي: الاستراتيجية العسكرية تحمي المشروعات التنموية في ظل إقليم مشتعل

10:47 م الأربعاء 15 يناير 2020
هشام الحلبي: الاستراتيجية العسكرية تحمي المشروعات التنموية في ظل إقليم مشتعل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الاستراتيجية العسكرية يجب أن تسبق أية استراتيجية تنموية للبلاد؛ وذلك بهدف حمايتها، موضحًا أن كل مشروعات التنمية سواء داخل الحدود أو في المياه الاقتصادية التي تقع على مسافات بعيدة لابد من وجود قوات مسلحة تحميها.

وأضاف الحلبي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الأربعاء، أن الإقليم أصبح مشتعلًا وفي أسوأ حالاته بانهيار دول ووجود جماعات إرهابية، والدولة التي ليست لديها قوات مسلحة قوية حديثة وتخضع لتدريب عالٍ ستكون ضمن مخططات الآخرين.

وذكر الحلبي أن مناورة "قادر 2020" التي تنفذها القوات المسلحة، وافتتاح قاعدة برنيس العسكرية بمثابة رسالة ردع لكل مَن تسول له نفسه المساس بأمن مصر، مشيرًا إلى أن قاعدة برنيس تمكن القوات المسلحة من فتح استراتيجي لخارج الحدود المصرية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم الأربعاء، قاعدة "برنيس" العسكرية جنوب شرق مصر، بينما تنفذ القوات المسلحة مناورة هي الأكبر في تاريخ الجيش المصري، وأطلق عليها "قادر 2020".


وجدير بالذكر أيضًا أن قاعدة برنيس العسكرية التي تم إنشاؤها في زمن قياسي، خلال أشهر معدودة، تعد إحدى قلاع العسكرية المصرية على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي بقوة عسكرية ضاربة في البر والبحر والجو، ارتباطًا بمختلف المتغيرات الإقليمية والدولية؛ مما يعزز التصنيف العالمي للقوات المسلحة المصرية بين مختلف الجيوش العالمية.

فيديو قد يعجبك: