إعلان

الحسيني يكشف عن تفاصيل استجوابه وزيرة الصحة وبماذا ردَّت الأخيرة

11:38 م الثلاثاء 14 يناير 2020
الحسيني يكشف عن تفاصيل استجوابه وزيرة الصحة وبماذا ردَّت الأخيرة

كتب- معتز عباس:

كشف النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب، عن تفاصيل تقديمه استجوابًا لوزيرة الصحة هالة زايد، اليوم؛ بسبب تردي الأوضاع في مستشفى بولاق الدكرور.

وقال الحسيني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، اليوم الثلاثاء: "إن مستشفى بولاق الدكرور يخدم نحو 3 إلى 4 مليون مواطن؛ به عديد من المشكلات الصعبة منذ فترات طويلة، وقمت بتقديم طلبات إحاطة وبيانات عاجلة لمخاطبة وزير الصحة السابق والحالي، وتقدمت بعديد من طلبات الإحاطة للوزيرة، والأخير كان في منتصف ديسمبر العام الماضي، موضحًا لها القصور التي بالمستشفى، ولم أجد أية استجابة منها، فقُمت بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء، وخاطبت الوزيرة مرة أخرى في مذكرة موقعة من رئيس مجلس النواب، ولم تفِد بأية إجابة مجددًا، ولم تنظر إلى المشكلة بعين الاعتبار كوزيرة للصحة، فقُمت بتقديم استجواب لرئيس المجلس، وحددت له جلسة اليوم".

وأضاف عضو مجلس النواب أنه لم يقتنع برد وزيرة الصحة بشأن الاستجواب الذي قدمه لتردي الأوضاع في المستشفى، موضحًا أنه عرض فيديو بالصوت والصورة خلال جلسة الاستجواب عن المستشفى، تضمن سوء الأحوال الإنشائية للمستشفى الذي بلا أطباء أو خدمات أو معامل، وبه مزرعة للكلاب الضالة.

وأشار الحسيني إلى أن وزيرة الصحة لم ترد عن أي شيء يخص المستشفى، منوهًا بأن أهالي بولاق الدكرور يحصلون على الخدمة الطبية بنسبة 100%، معقبًا: "هل هذا كلام منطقي؟! هل هذا يُعقل؟! كده احنا ماعندناش مشكلة بقى!".

وعن تصريح وزيرة الصحة في البرلمان بأن 100% من مواطني حي بولاق حصلوا على خدمات طبية من وزارة الصحة، رد البرلماني قائلًا: "لم أقتنع بهذا الرد".

وتابع الحسيني: "الوزيرة قالت إنه هيتم إنفاق 150 مليون جنيه للطوير، يعني أنا لما أقدم استجواب يتحط لي 150 مليون جنيه، أنا بقالي 4 سنين باعيّط لوزراء الصحة عشان يزوروا المستشفى ويشوفوا مشكلاته والمرضى اللي بتموت".

فيديو قد يعجبك: