إعلان

المحجوب: الجيش الليبي لن يفرط في سيطرته على 85% من البلاد

09:47 م الإثنين 13 يناير 2020
المحجوب: الجيش الليبي لن يفرط في سيطرته على 85% من البلاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، إن الجيش لا يمكنه التفريط في الإنجازات التي حققها على أرض الواقع، متابعًا: "لدينا سيطرة شبه كاملة على 85% من الأراضي الليبية، وكنا على مشارف القضاء على الميليشيات المسلحة بطرابلس".

وأضاف المحجوب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المُذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء اليوم الإثنين، أن القوات المسلحة الليبية منطلقة بإرادة الشعب للتخلص من الميليشيات والفوضى الموجودة بطرابلس، مشيرًا إلى أن أساس العمليات العسكرية للجيش هو نزع سلاح الميليشيات وتفكيكه لأنه ذراع لتنظيم الإخوان.

وعن المفاوضات السياسية الجارية بشأن الأزمة، قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي: "نحن نطالب بما يطلبه الليبيون ولن يلدغ المؤمن من الجحر مرتين، وحديث تقاسم السلطة سابق لأوانه في ظل استمرار المشكلة الأساسية؛ وهي مشكلة أمنية بوجود الميليشيات".

يُذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أعلن أن رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، وقّع وثيقة تحدد شروط الهدنة في ليبيا، بينما طلب قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، وقتًا إضافيًّا لدراستها.

فيديو قد يعجبك: