إعلان

نائب محافظ المركزي يكشف تفاصيل مبادرات "المركزي" بمختلف القطاعات- فيديو

04:37 م الإثنين 13 يناير 2020
نائب محافظ المركزي يكشف تفاصيل مبادرات "المركزي" بمختلف القطاعات- فيديو

كتب- محمد خميس:

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إن تحقيق التنمية يتطلب تشغيل كافة القطاعات في الدولة وأن يكون هناك استدامة حتى يتم توفير فرص عمل، مشيرًا إلى أنه تم التركيز على أهم قطاعين عانا كثيرًا خلال السنوات الماضية وهما قطاعي الصناعة والسياحة.

وأضاف "نجم"، في حواره لبرنامج "بنوك واستثمار"، على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم عمل حوار مجتمعي مع اتحاد الصناعات واتحاد المستثمرين، وذلك قبل طرح مبادرات البنك المركزي لدعم الصناعات المختلفة، موضحًا أن رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي مهتم بهذه المبادرات التي تعمل بمنظومة متكاملة؛ فضلا عن أنه تم تشكيل لجنة تعمل على إنجاح هذه المبادرات وتحقيق المطلوب منها.

وأشار، إلى أن التمويل لأي قطاع مهم لكن يجب أن يكون هناك عوامل أخرى تؤدي إلى ظهور نتائج كاملة، لذا تم التأكيد على التعاون بين جميع الجهات، متابعًا:" أنه كان هناك تناغم وتوافق بين جميع المبادرات التي أطلقها البنك المركزي وهدفها جميعا التنمية لجميع القطاعات".

وأوضح، أن هناك نحو 65 صناعة مختلفة ترتبط بشكل مباشر بالقطاع العقاري في مصر، لافتًا إلى أن البنك المركزي قام بتمويل مبادرة التمويل العقاري بـ20 مليار جنيه واستفاد منها نحو 213 ألف عميل.

وتابع نائب محافظ البنك المركزي، أن مبادرة التمويل العقاري استفاد منها أكثر من 95% من محدودي ومتوسطي الدخل، موضحًا أنه بعد انتهاء هذه المبادرة تعاونت وزارة المالية مع صندوق التمويل العقاري واستمروا في دعم محدودي الدخل حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: