إعلان

خبير عسكري: مناورة "قادر 2020" تماثل العمليات الحقيقية للقوات المسلحة

11:13 ص الإثنين 13 يناير 2020
خبير عسكري: مناورة "قادر 2020" تماثل العمليات الحقيقية للقوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء طيار هشام الحلبى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: إن مناورة الجيش المصري "قادر 2020"، هي مناورة تتم على الاتجاهات الاستراتيجية الأربعة، مشيرًا إلى أن مناورة بهذا الحجم تؤكد قدرة القوات المسلحة المصرية على مواجهة العدائيات على مستوى الاتجاهات الأربعة وأيضًا في المياه الإقليمية والاقتصادية في نفس الوقت.

وأضاف "الحلبي" في مداخلة هاتفية لبرنامج " 8 الصبح" على فضائية "dmc" اليوم الاثنين، أن مناورة بهذا الحجم تدل على مؤشر عالي على مستوى التدريب في القوات المسلحة، قائلًا: "مفيش قوات مسلحة تقدر توصل لمناورة بهذا الشكل والحجم إلا بعد تدريبات طويلة على مستويات مختلفة في المناورة".

وأوضح، أن المناورة اشترك فيها كل الأسلحة سواء القوات البحرية والجوية والصاعقة والقوات الخاصة والمظلات والتخصصات الأخرى مثل الحرب الالكترونية والكيميائية وجميع التخصصات، لأنها في النهاية معركة أسلحة مشتركة، وهو أمر يحتاج تخطيط عالي وتنسيقات عالية جدًا ومعقدة ولكن القوات المسلحة المصرية قادرة على فعلها.

وتابع: "إن الملمح المهم في المناورة بالذخيرة الحية وتماثل شكل العمليات الحقيقة؛ لأنها ذخيرة تضرب ويفك تأمينها سواء في الجو أو البحر، وهو ما يجعل المناورة واقعية جدًا وتمثل العمليات الحقيقية".

فيديو قد يعجبك: