إعلان

نائب برلماني: سنمنح المشروعية للجيش لاتخاذ ما يراه لتقييم وتقديرالموقف في ليبيا

11:30 م الأحد 12 يناير 2020
نائب برلماني: سنمنح المشروعية للجيش لاتخاذ ما يراه لتقييم وتقديرالموقف في ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقَّب النائب البرلماني ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب، على دعوة المستشار عقيلة صالح، رئيس البرلمان الليبي، القوات المسلحة المصرية إلى التدخل في ليبيا إذا وقع تدخل أجنبي على أراضيها.

وقال داود، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، مساء اليوم الأحد، إن القوات المسلحة تأخذ قراراتها في الوقت المناسب، ولن نقبل بمزيد من الانتهاكات في عواصم عربية أخرى.

وأضاف داود، أن عقيدة قواتنا المسلحة لا تتزعزع، فهي (دفاعية)؛ ولكن حينما يتطلب الأمر تكون هجومية.. متابعًا: "نحن لا نرغب في دخول حرب في ليبيا، ولكن لو تعرض الأمن المصري العربي إلى الخطر سنذهب للحرب".

وأوضح النائب البرلماني: "نختلف داخليًّا؛ ولكن عندما يتطلب الأمر لابد من الاصطفاف على قلب رجل واحد، والتفويض أمر حتمي لكل صاحب عقيدة، والبرلمان سيمنح المشروعية للقوات المسلحة لتتخذ ما تراه من خلال تقييمها وتقديرها للموقف"، مضيفًا: "نرفض التدخل الأجنبي في الأراضي الليبية، ولا يمكن أن نضع قواتنا في حالة حرب دون غطاء دستوري وشرعي وقانوني".

يذكر أن مجلس النواب المصري شهد، اليوم الأحد، جلسة بحضور رئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح، وذلك في إطار التحركات الدولية للشعب الليبي ضد تهديدات التدخل التركي في ليبيا.

وقال صالح، إن اعتراف المجتمع الدولي بالمجلس الرئاسي الليبي، والذي أقل ما يوصف به هو الخيانة، بمثابة تجاهل لإرادة الليبيين وحقهم في الدفاع عن وطنهم والمحافظة عليه.

وتابع: "أدعوكم أيها السادة إلى اتخاذ موقف شجاع وإلا قد نضطر إلى دعوة القوات المسلحة المصرية إلى التدخل إذا حصل تدخل أجنبي في بلادنا، وأيضًا مؤازرة الشعب المصري الذي لم يتخلَّ عنا من قبل في شدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان