إعلان

هشام الحلبي: خطة "الفتح الاستراتيجي" أهم ركائز مناورة "قادر 2020"

10:45 م الأحد 12 يناير 2020
هشام الحلبي: خطة "الفتح الاستراتيجي" أهم ركائز مناورة "قادر 2020"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن أهم ما يميز مناورة "قادر 2020" التي تجري حاليًّا هو عمليات الفتح الاستراتيجي، والتي تعني أن القوات موجودة في أماكن تمركزها، وهناك حاجة إلى نقلها بعتادها وأسلحتها ووسائل إعاشتها اليومية للقيام بأعمال قتالية في أماكن القتال.

وأضاف الحلبي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أنه تم نقل كتيبة صاعقة بالكامل خلال عمليات الفتح الاستراتيجي في المناورة، موضحًا أنه تم استخدام كل وسائل النقل في هذه العمليات.

وتابع مستشار أكاديمية ناصر العسكرية بأن الفتح الاستراتيجي من أهم العمليات وأخطرها، ويجب تأمين القوات في أثناء عمليات الفتح الاستراتيجي، لافتًا إلا أنه يسبقها اصطفاف وترتيبات؛ لإنجاز عمليات النقل للقوات في الوقت والشكل المخطط.

يذكر أن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، نشر اليوم الأحد، فيديو جديدًا للتدريبات القتالية بمناورة "قادر 2020"، في إطار خطة التدريب القتالية للقوات المسلحة.

ونفذت المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع القوات البحرية وعناصر من القوات الخاصة، عددًا من الأنشطة التدريبية، في إطار فعاليات المناورة "قادر 2020" التي تُنفذ على كل الاتجاهات الاستراتيجية "برًّا وبحرًا وجوًّا"، بالتعاون بين كل الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة.

وحسب بيان للمتحدث العسكري، اليوم الأحد، رفعت وحدات المنطقة الشمالية العسكرية درجات الاستعداد والاصطفاف والتفتيش، وحملت المركبات والمدرعات وتحركت إلى مناطق عملها بالناقلات والسكك الحديدية، في إطار خطة الفتح الاستراتيجي، وإعادة تمركز كتيبة صاعقة؛ لتنفيذ مهام قتالية خاصة على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي.

فيديو قد يعجبك: