إعلان

لميس الحديدي: مصر لن تتنازل عن حق 100 مليون في مياه النيل

10:41 م الأحد 12 يناير 2020
لميس الحديدي: مصر لن تتنازل عن حق 100 مليون في مياه النيل

كتب- معتز عباس:

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن مصر أعلنت أن قضية المياه أمن قومي، والدولة لن تتنازل عن حق 100 مليون مصري، فمصر حريصة على حماية الأمن المائي المصري.

وأضافت الحديدي، خلال برنامجها "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أن مصر ردت ببيان شديد اللهجة على الموقف الإثيوبي في وقت سابق، لافتةً إلى أن الرد المصري شديد اللهجة لا يستخدم إلا مع الوصول إلى فرض سياسة الأمر الواقع.

وتابعت الإعلامية بأن إثيوبيا واضحة من البداية مع سياسة ملء سد النهضة بتصرف أحادي، فقضية سد النهضة لها علاقة بالنوايا، والبداية تكون من تبادل الخبراء والمراقبين.

جدير بالذكر أن الاجتماعات الفنية التي عقدت على مدى 4 لقاءات، بحضور وزراء المياه والري بالدول الثلاث، مصر والسودان وإثيوبيا، انتهت إلى طريق مسدود، بعدما أعلنت القاهرة، في بيان رسمي، عدم التوصل إلى اتفاق في أي من النقاط الرئيسية.

وكانت انطلقت الجولة الرابعة الأربعاء الماضي، بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، بحضور الوفود الفنية الثلاثة لدول مصر والسودان وإثيوبيا، ومندوبي الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي.

ومن المقرر أن تجتمع وفود الدول الثلاث غدًا في واشنطن؛ بهدف حل الخلافات بينها بحلول 15 يناير الجاري، حول ملء الخزان وتشغيل السد الذي تقيمه إثيوبيا على النيل، ويتكلف نحو 4 مليارات دولار.

فيديو قد يعجبك: