إعلان

نيفين جامع: نتابع المشروعات وتمويلها للتأكد من استقرارها وعدم تعثرها

11:05 م الإثنين 09 سبتمبر 2019
نيفين جامع: نتابع المشروعات وتمويلها للتأكد من استقرارها وعدم تعثرها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قالت الدكتورة نيفين جامع، رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهاز يعمل على توفير فرص العمل من خلال إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لافتةً إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي هي التوسع في تمويل هذه المشروعات؛ خصوصًا الإنتاجية والصناعية.

وأوضحت جامع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الإثنين، أن الجهاز يعمل على إتاحة التمويل للمشروعات التي يتم إنشاؤها في المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية، من خلال توفير الآلات والمعدات اللازمة لهذه المجمعات، وتوفير رأس المال الذي يحتاج إليه صاحب المشروع، مشيرةً إلى أن الجهاز لديه تنوع في برامج تمويل لأصحاب المشروعات، خصوصًا لرواد الأعمال.

ونوهت رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأن دور الجهاز لا يقتصر على تقديم التمويل فقط، ولكن يمتد لتقديم الدعم الفني وإتاحة الخدمات غير المالية التي تؤهل صاحب المشروع لإقامة المشروع، وسداد التزاماته والوصول إلى مرحلة من النمو.

وأضافت جامع أن الهيئة تقوم بمتابعة المشروع للتأكد من استخدام التمويل في الغرض المخصص له، والتأكد من استقرار المشروع واستمراره، ومواجهة أي تحديات تقابل صاحب المشروع، ومنعه من الوصول إلى مرحلة التعثر، مشيرةً إلى أن الخدمات غير المالية التي يقدمها الجهاز للمشروع أهم من التمويل في حد ذاته.

وتابعت رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأنه خلال شهر أكتوبر المقبل ستتم إقامة معرض للحرف اليدوية على مستوى مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهناك حرص على مشاركة أصحاب الحرف اليدوية في كل أنحاء مصر بالمشاركة في هذا المعرض، وسيكون هناك منتجات من حلايب وشلاتين وأسوان وكل أنحاء مصر في هذا المعرض.

فيديو قد يعجبك: