إعلان

رئيس "محو الأمية": الإقبال على التعليم لا يرضي طموح الدولة.. ونعالج الأسباب

11:22 م الأحد 08 سبتمبر 2019
رئيس "محو الأمية": الإقبال على التعليم لا يرضي طموح الدولة.. ونعالج الأسباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال عاشور عمري، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية، إن الهيئة وقعت بروتوكولات تعاون مع الأزهر ووزارة الأوقاف والكنيسة؛ لفتح فصل محو أمية في كل معهد أزهري ومسجد وكنيسة.

وأضاف عمري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "cbc"، مساء اليوم الأحد، أن الهيئة تلقى دعمًا كبيرًا من الدولة والقيادات السياسية، وتكثف جهودها بالتعاون مع شركاء الوطن؛ لإعلان مصر خالية من الأمية، من خلال استراتيجية قوية تتوافق مع خطة الدولة 2030.

وأشار رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية إلى أن نسبة الإقبال على التعليم والاستمرار فيه لا ترضي طموح الدولة التي تسعى للقضاء على الأمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وذكر عمري أن هناك أسبابًا متعددة لانتشار الأمية في السنوات الماضية؛ منها الفقر وعدم إتاحة التعليم بشكل كافٍ لكل الأطفال في سن الإلزام، مما أدى إلى تراكم وتزايد أعدد الأميين، لكن الهيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم اتخذت بعض الإجراءات لمواجهة ذلك؛ مثل إنشاء إدارة مركزية لمعالجة التسرب من التعليم، وفتح فصول لمحو أمية الكبار.

يُذكر أن الجهــاز المركــزى للتعــبئة العامــة والإحصــاء أصدر اليــوم الأحد بيانًا صحفيًّا بمناسبة اليوم العالمي لمحــو الأمية، كشفت إحصائيته عن وجود قرابة 18 مليون أمي فى مصر، وتصدرت الإناث الشريحة والنسبة الكبرى، كما تصدرت محافظات الوجه القبلي أعلى المحافظات في عدد الأميين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان