إعلان

قريطم: قرار استبدال واحلال التوك توك بسيارات الميني فان مشروع كامل ومتكامل

07:03 م الجمعة 06 سبتمبر 2019
قريطم: قرار استبدال واحلال التوك توك بسيارات الميني فان مشروع كامل ومتكامل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، إن قرار استبدال واحلال التوك توك بسيارات الميني فان مشروع كامل ومتكامل، مشيدًا بالجهود التي تبذل من قبل وزارتي الداخلية والمالية في القضاء على عشوائية وفوضى وسائل النقل واستبدالها بوسائل حضارية وأمنة ومرخصة بالشارع المصري.

وأضاف قريطم خلال حواره مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الجمعة، أن هناك 3 مليون توك توك على مستوى الجمهورية منهم 300 ألف توك مرخص، لافتًا إلى أنه تم حصر دقيق من قبل لجان الإدارة العامة للمرور على مدار العام الماضي لمصانع تجميع التوك توك في مصر للوصول لصفر انتاجية خلال ثلاث سنوات.

وأوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن وزارة المالية قررت شراء التوك توك بالتعاون مع البنوك وإحلالها بسيارات الميني فان المجهزة بالغاز الطبيعي وتقسيط باقي ثمن السيارة، مشددًا على أن السيارات الميني فان ستكون ذات خطوط سير محددة منظمة ومواقف غير عشوائية.

وشدد قريطم على ضرورة تغيير ثقافة المواطن حول اعتماده على التوك توك كوسيلة للانتقال لمسافات قصيرة نسبيًا واستبدالها بالمشي، مشيرًا إلى أن المادة 28 من قانون المرور تنص على عدم ترخيص التوك توك في عواصم المحافظات والطرق السريعة.

فيديو قد يعجبك: