إعلان

الشهاوي: التنمية هي الأمن القومي وحصن الدول ضد التطرف والإرهاب

04:16 م الأربعاء 04 سبتمبر 2019
الشهاوي: التنمية هي الأمن القومي وحصن الدول ضد التطرف والإرهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

قال اللواء أركان حرب محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان: "إنه كانت هناك تصريحات للرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، مع المرشحة لمدير عام صندوق النقد الدولي، بأن التركيز على التنمية الشاملة في إفريقيا يمنح الأمل للأجيال القادمة".

وأضاف الشهاوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الأربعاء، أن التنمية هي الأمن القومي لأية دولة في جميع المجالات المختلفة؛ السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية، لافتًا إلى أن التنمية تؤدي إلي تحصين المجتمعات الإفريقية ضد التطرف والإرهاب والهجرة غير الشرعية وهي المشكلات والأزمات والقضايا التي تعانيها القارة الإفريقية".

وتابع مستشار كلية القادة والأركان: "تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه كريستالينا جورجييفا، الرئيس التنفيذي للبنك الدولي، تدل على أن الرئيس يركز على دور مؤسسات التمويل الدولية في إقامة المشروعات التنموية وتمويل البنية الأساسية.. ومن جانبها أكدت المرشحة أنها تحرص على اختيار مصر الدولة الأولى لزيارتها؛ بسبب ثقل مركز مصر السياسي ورؤيتها الشاملة في التعامل مع التحديات المختلفة؛ مما يجعلها دائمًا تحظى بتقدير إقليمي ودولي في ما يتعلق بالتنمية ومواجهة قضايا الإرهاب".

فيديو قد يعجبك: