إعلان

"الأولى بالشرق الأوسط لتعليم صناعة الذهب والمجوهرات".. نصار مشيدًا بافتتاح مدرسة المشغولات الذهبية

09:01 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019
"الأولى بالشرق الأوسط لتعليم صناعة الذهب والمجوهرات".. نصار مشيدًا بافتتاح مدرسة المشغولات الذهبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال مصطفى نصار، رئيس مجلس إدارة "إيجيبت جولد للذهب والمجوهرات"، إن افتتاح أول مدرسة للمشغولات الذهبية يعتبر إنجازًا، فهي تعتبر أول مدرسة لتعليم صناعة الذهب والمجوهرات في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن مثيل هذه المدرسة موجود في إيطاليا وألمانيا والهند.

وأضاف نصار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن هذه المدرسة ستحدث نقلة كبيرة جدًّا في هذه الصناعة وستمكنا من غزو سوق التصدير؛ لأنها مهنة تحتاج إلى كثافة العمالة بشكل كبير، موضحًا أنه ستتم في الفترة القادمة تدريب ما يقرب من 600 طالب وطالبة الذين تم تعيينهم من قبل تدريبهم، منوهًا بأن الطالب سوف يحصل على يومَين (نظري) وباقي أيام الدراسة فيكون عمليًّا.

وتابع رئيس مجلس إدارة "إيجيبت جولد للذهب والمجوهرات": "الطالب سوف يحصل على مقابل مادي خلال فترة دراسته بمدرسة المشغولات الذهبية"، قائلًا: "مصر سوف تغزو السوق الإفريقية بفضل الصراع الأمريكي- الصيني".

وأشار نصار إلى أن هؤلاء الطلاب عقب تعليمهم لمدة 3 سنوات سيتراوح راتبهم بين 10 آلاف جنيه و15ألف جنيه، مؤكدًا أن هذه المهنة طول تاريخها هي مهنة العائلات وتورث للأبناء، ولكن هذه المرة الأولى لافتتاح هذه المدرسة بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالتعليم المهني؛ مثل ألمانيا، والإنجاز الذي حدث فيها القائم على التعليم المهني.

فيديو قد يعجبك: