إعلان

جولن: جماعات الإسلام السياسي تغلف القضايا بشعارات إسلامية وتستخدمها بضاعة رخيصة

10:20 م السبت 28 سبتمبر 2019
جولن: جماعات الإسلام السياسي تغلف القضايا بشعارات إسلامية وتستخدمها بضاعة رخيصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال فتح الله جولن، المعارض التركي البارز، إن الديمقراطية هي أفضل نظام للمجتمعات التعددية غير المتجانسة، وفي تركيا ومصر أطياف متعددة من مسلمين ومسيحيين وأحيانًا ملحدون وربوبيون أيضًا؛ لذا أعتقد أنه ينبغي تبنِّي إدارة تراعي السمة العامة للمجتمع ولا تسبب أي ضرر لأي أحد من أفراده.

وأضاف جولن، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم السبت، أن فرض المعتقدات والتصورات التي يتبناها أنصار "الإسلام السياسي" على المجتمعات التعددية من شأنه أن يخلق اضطرابات ويحدث نزاعات في هذه المجتمعات، وهو ما يحدث حاليًّا في تركيا بالفعل.

وأشار المعارض التركي البارز إلى أن جماعات الإسلام السياسي لا دراية لها بالسياسة، صحيح أنها قدمت بعض الأمور التي تخدم قضايا المسلمين، لكنها غلفتها بالشعارات الإسلامية واستخدمتها بضاعة رخيصة؛ لضمان بقائها في السلطة ولإضفاء الشرعية على فسادها وحياتها المترفة.

وبشأن الأزمة الإيرانية في المنقطة، أوضح جولن أن إيران تتبنَّى اليوم عداوة غريبة للعالم السُّني، وتقود عمليات سلبية ضد البلدان السُّنية، مضيفًا: "آمل أن يتصرفوا بصورة متوازنة، ويتجنبوا الإساءة إلى قيمنا ورموزنا".

فيديو قد يعجبك: