إعلان

"الكتابة الإنسانية جزء من شخصيتي".. أحمد الليثي معلقًا على فوزه بجائزة هيكل

10:11 م السبت 28 سبتمبر 2019
"الكتابة الإنسانية جزء من شخصيتي".. أحمد الليثي معلقًا على فوزه بجائزة هيكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

أعرب الكاتب الصحفي أحمد الليثي، مدير تحرير موقع "مصرواي" ورئيس قسم الفيتشر، عن سعادته بالفوز بجائزة هيكل للصحافة العربية، مشيرًا إلى أنه شرف كبير لأي صحفي ارتباط اسمه في جملة مفيدة مع الأستاذ الراحل محمد حسنين هيكل.

وقال الليثي، خلال حواره مع برنامج "صباح الورد" المُذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، إن شهرته في كتابة القصص الإنسانية نابعة من خبرة صحفية تعتمد على الأسلوب الأدبي المدعوم بالوثائق والخلفيات، فضلًا عن أن هذا النوع من الكتابة هو جزء من شخصيته.

وأضاف الليثي أن الإيمان بالثقافة والفنون والحرية شيء مهم للصحفي الذي يعمل في الملف الثقافي، ومَن يكتب الكتابة الإنسانية لابد أن يكون قريبًا من الناس ومؤمنًا بهم ولا يزدريهم، معلقًا على عدد من الموضوعات الصحفية التي قدمها طول عمله بالصحافة.

فاز الزميل أحمد الليثي، مدير تحرير موقع "مصراوي" التابع لمؤسسة "أونا" للصحافة والإعلام؛ التي تضم مواقع "مصراوي، يلا كورة، الكونسلتو"، بجائزة هيكل للصحافة عام 2019 عن مجمل أعماله، في حفل أقامه مجلس أمناء مؤسسة "محمد حسنين هيكل" للصحافة العربية في دار الأوبرا المصرية.

يُذكر أن مؤسسة هيكل للصحافة تسعى منذ نشأنها في عام 2007 لتعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي، بالإضافة إلى مكافأة الشباب؛ حتى يتميزوا في أعمالهم الصحفية، كما تعمل على أن تكون عونًا لهم في تطوير مهاراتهم وأدواتهم واستكمال ما تتطلبه المهنة من مواكبة لما هو جديد.

فيديو قد يعجبك: