إعلان

خبير أمن معلومات: فيس بوك يكسب من المصريين 1500 دولار في الدقيقة

11:14 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
خبير أمن معلومات: فيس بوك يكسب من المصريين 1500 دولار في الدقيقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور وليد عبد المقصود، خبير أمن المعلومات، إن القيمة السوقية لحجم بيانات الحسابات الشخصية للمصريين على الفيس بوك، تقدر في المتوسط بنحو 5 دولار أي 80 جنيهًا، ومتوسط الحسابات النشطة بمصر30 مليون حساب، مؤكدًا أن الفيس بوك يكسب من المصريين في الدقيقة الواحدة 1500 دولار.

وأوضح "عبدالمقصود"، في حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، اليوم الثلاثاء، أن قيمة حجم البيانات السوقية لبيانات المصريين تقدر بـ2 مليار، أما القيمة السوقية لحساب رجل الشرطة أو القضاء فيقدر بـ25 دولار.

وأضاف أن هناك إمكانية لإعداد 1000 حساب مزيف على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص واحد، ويتم استغلال هذا الأمر في إعداد مشاهدات وتغريدات مزيفة، ونشر الشائعات، مؤضحًا أنه هناك 30 مليون حساب متفاعل على السوشيال ميديا والمخترقين 15 مليون حساب باختراق مُصرح، حيث يتم استغلال هذه الحسابات في زيادة التفاعل على الصفحات وزيادة بنسب المشاهدة.

وأشار إلى أن حجم التفاعل مع الأخبار الصحيحة في الحسابات التي تنشر الحقائق يُقدر بـ1% من المشتركين، أما حجم التفاعل مع نشر الأكاذيب فيُقدر بـ36%، مؤكدًا أن التباطؤ في الرد هو السبب في تحويل الشائعة والكذب إلى شيء من الحقيقة، وتتحول إلى تريند على مواقع السوشيال ميديا، ويصبح من الصعب الرد عليها.

فيديو قد يعجبك: