إعلان

بالفيديو.. الأشقر: "نطالب بإقرار قوانين رادعة لحماية النساء في فلسطين"

02:36 م الأحد 01 سبتمبر 2019
بالفيديو.. الأشقر: "نطالب بإقرار قوانين رادعة لحماية النساء في فلسطين"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة الديب:

قالت لبنى الأشقر أستاذ الإعلام ومسؤولة الإعلام بمؤسسة طاقم شؤون المرأة، إن التراجع الفكري داخل المجتمع الفلسطيني هو السبب الرئيسي لمثل هذه الجرائم المروعة، وأن آخر إحصاء للجهاز المركزي كشف عن أن 30% من النساء المشاركات في هذا الإحصاء يتعرضن للعنف، وأن 58% من النساء المتزوجات يتعرضن للعنف.

وأضافت "الأشقر" في تصريحاتها لفضائية "الغد" أنه منذ بداية عام 2019، وهناك 17 حالة قتل لفتيات فلسطينيات، مطالبة بإقرار قوانين رادعة لهذه الجرائم لحماية النساء، وإقرار قانون العقوبات الفلسطيني وقانون حماية الأسرة.

يذكر أن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تدالوا قصة الفتاة الفلسطينية إسراء غريب، والتي تنتمي لبلدة بيت ساحور في محافظة بيت لحم، والتي خرجت بصحبة خطبِها، للتنزه، ثم التقطا مقطع فيديو يوثقان خلاله لحظات السعادة، ونشراه على موقع إنستجرام فشاهدته إحدى قريباتها، والتي نشرت الفيديو بين أفراد عائلتها، ليثوروا بسبب العادات والتقاليد التي تمنع خروج الفتاة مع خطيبها قبل عقد القران.

فيما أثارت القصةُ المتداولَةُ غضباً وصدمةً داخل المجتمع الفلسطيني وحتى على المستوى العربي، وطالبت المنظمات النِسوية بإجراءِ تحقيق للوصول الى حقيقة وفاتها، التي إن ثبتت صحتها ستكون قضية جديدة تضاف الى سجلات العنف ضد المرأة خاصة ما يعرف بقضايا "جرائم الشرف".

فيديو قد يعجبك: