إعلان

بالفيديو..التضامن: "يسر الحال" من أهم الشروط للموافقة على التبني

09:09 م الأربعاء 07 أغسطس 2019
بالفيديو..التضامن: "يسر الحال" من أهم الشروط للموافقة على التبني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة الديب:

قالت الدكتورة سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، إن الرحمة ومصلحة الأطفال هي رقم واحد، خاصة أطفال الشوارع أو الذين تم العثور عليهم بعد ضياعهم من أسرهم، مشيرة إلى أن هناك شروط خاصة بتبني الأطفال منذ سنوات عديدة.

وأضافت "الألفي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" اليوم الثلاثاء، أن بعض الأشخاص كانوا يأخذون الأطفال ويستغلوهم في أعمال التسول وغيرها من الأمور، موضحة أن الدولة كان لابد لها من التدخل للقيام بدورها في حماية الأطفال الذين ليس لهم أسر ويعتبروا أبناء الدولة، ودورها الحفاظ عليهم سواء كانوا في دور للأيتام أو وجودهم في أسر كفيلة.

وأشارت، إلى أن الدولة قامت بتيسيرات شديدة لكفالة الأطفال، وهي السماح للأم الأرملة بتبني طفل لتربيته، والآنسة التي تخطى عمرها 35 عامًا ولم تتزوج يمكنها تبني طفل لتربيته، مؤكدًا أنه يمكن للأسر أن تأخذ الأطفال بداية من سن 3 شهور، لكي يبني علاقة إنسانية وعاطفية مع الأب والأم الجداد.

وتابعت، أن "يسر الحال" من أهم الشروط لموافقة وزارة التضامن على التبني، بجانب المؤهل لما يعادل الثانوية للأب والأم المتبنيين، مؤكدة أن شرط التعليم هام جدًا ووجود قدر أدني من التعليم أمر هام، مع الاطمئنان على حال الأسرة وعمل تحريات كاملة عنها.

فيديو قد يعجبك: