إعلان

عميد "الأورام": أولوية التبرع توجه لإعادة تشغيل المعهد بكامل طاقته بعد عيد الأضحى

11:11 م الثلاثاء 06 أغسطس 2019
عميد "الأورام": أولوية التبرع توجه لإعادة تشغيل المعهد بكامل طاقته بعد عيد الأضحى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد معهد الأورام، إن فردَين من طاقم التمريض بقسم الطوارئ بالمعهد أصيبا في الانفجار الذي وقع أمام المبنى الإداري للمعهد مساء الأحد الماضي؛ نتيجة الموجة الانفجارية، ويتم علاجهما الآن.

وأضاف أبو القاسم، خلال تصريحات أدلى بها إلى برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، أن عربات الإسعاف نقلت المرضى برفقة الأطباء إلى المستشفيات المجاورة، وذلك مع إخلاء معهد الأورام للتأكد من سلامة المبنى بعد وقوع الانفجار، لافتًا إلى تضرر المبنى الإداري وتعطل التكييف المركزي في معهد الأورام والمصاعد الإلكترونية بعد تحرك أبواب المصاعد من أماكنها نتيجة الانفجار.

وتابع عميد معهد الأورام بأن مبنى المرضى بمعهد الأورام لم يتضرر في الحادث وكان معرضًا للتدمير في حال وقع الانفجار على بُعد 10 أمتار من موقعه، مشيرًا إلى أن أولوية التبرع لمعهد الأورام ستوجه إلى إعادة تشغيل المعهد بكامل طاقته بعد عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت وزارة الداخلية، الإثنين الماضي، تفاصيل انفجار معهد الأورام، قائلةً في بيان رسمي: "الانفجار تم نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات أخرى في أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه".

ووفقًا لبيان الداخلية، تبين أن السيارة المتسببة في الحادث مُبلَّغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، بينما أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كانت بداخلها كمية من المتفجرات أدت إلى حدوث الانفجار عند التصادم.

بينما أشار بيان رسمي صادر عن وزارة الصحة إلى ارتفاع عدد ضحايا حادث الانفجار الذي وقع في حي المنيل إلى 22 حالة وفاة.

فيديو قد يعجبك: