إعلان

بعد تنصلها من تفجير "الأورام".. عكاشة: "حسم" تستخف بعقول ودماء المصريين

10:21 م الإثنين 05 أغسطس 2019
بعد تنصلها من تفجير "الأورام".. عكاشة: "حسم" تستخف بعقول ودماء المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

تعجَّب خالد عكاشة خبير في الشؤون العسكرية، من تنصل ونفي حركة حسم الإرهابية تورطها في العملية الإرهابية التي وقعت أمام معهد الأورام بالقاهرة.

وقال عكاشة، خلال لقائه مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الإثنين، إن التنظيم يحاول استعطاف الشعب المصري في بيانه الأخير، ويستخف بعقول ودم المصريين، مؤكدًا أن هذه الحركة مسلحة ومصنفة عالميًّا ضمن قوائم التنظيمات الإرهابية العالمية.

وأشار الخبير في الشؤون العسكرية إلى أن "حسم" تورَّطت في قائمة طويلة من العمليات الإرهابية في مصر؛ استهدفت أرواح المصريين من أبناء الجيش والشرطة والشعب، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية لديها دلائل موثقة ومؤكدة على تورط الحركة في هذه العملية الإرهابية التي استهدفت أرواح المدنيين أمام معهد الأورام.

وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، تفاصيل انفجار معهد الأورام، قائلةً في بيان رسمي: "الانفجار تم نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات أخرى في أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه".

ووفقًا لبيان الداخلية، تبين أن السيارة المتسببة في الحادث مُبلَّغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، بينما أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كانت بداخلها كمية من المتفجرات أدت إلى حدوث الانفجار عند التصادم.

بينما أشار بيان رسمي صادر عن وزارة الصحة إلى ارتفاع عدد ضحايا حادث الانفجار الذي وقع في حي المنيل إلى 20 حالة وفاة، و47 مصابًا.

فيديو قد يعجبك: